محاضرة "فن التواصل"

تم الإرسال في ٠١‏/١٢‏/٢٠١٣ ٨:١٥ م بواسطة wesam watad
"نعم , ساحاول ان اتفهم ابني " . " طبعا , انا مستعد ان اغير في سلوكي تجاه ابني " . "لا شك ان التعزيز له تاثير ايجابي " . هذا ما رددته افواه الاباء والامهات ردا على اسئلة طرحها المحاضر د. هاني طه في محاضرة له امام اولياء امور طلاب الصفوف الخامسة في مدرسة المتنبي يوم السبت بعنوان " فن التواصل " وهي الاولى في سلسلة محاضرات ستتبع لاحقا لاطلاع الاهالي وكشفهم على مشروع " الارشاد التفاعلي " لتنمية القيادة الطلابية .

في بداية اللقاء رحبت مديرة المدرسة بالحضور ,ثم تحدثت باختصار عن المشروع واهدافه ,لتتيح المجال امام د.هاني للاسهاب فيه , والذي استعرض بدوره "فن التواصل والاتصال " والرسالة الجيدة التي توصل للهدف . ثم تبعها باستعراض" مراحل النمو " , نمو الافراد والجماعات , والخطوة الاولى هي" البداية ",مرورا" بالتجربة ", وصولا الى"التعزيز " ,مؤديا الى " التكامل " انتهاء " بالارتباط " .

في نهاية اللقاء عبر اولياء الامور عن اعجابهم بهذا المشروع , وعن استعدادهم لمد يد العون لابنائهم اولا , وللمدرسة التي تحتضنهم ثانيا , وان يكونوا دعا ئم قوية لبناء شامخ ولقطف الثمار المرجوة من التفاعل بين شركاء العملية التربوية وهم :المعلمون ,والاباء , والطلاب .

كما ابدوا استعدادهم لوضع نظارة على عيونهم لا تظهر الا ما هو جميل وجيد .
Comments