نشاطات قيادية


نحافظ على البيئة معاً

تم الإرسال في ١٤‏/٠٦‏/٢٠١٤ ٧:٥٠ م بواسطة مستخدم غير معروف

في استمرار لنشاطات الطلاب القياديون في المدرسة... قامت مجموعة من الطلاب بإعداد مجسم يسلط الضوء على ضرورة المحافظة على البيئة. بوركت تلك الأيادي العاملة في التحضير والإعداد.

يوم الأعمال الطيبة - بادر فأنت قادر

تم الإرسال في ٠٣‏/٠٦‏/٢٠١٤ ٨:١٤ م بواسطة مستخدم غير معروف

بالتعاون مع لجنة الاباء وبالتنسيق مع مديرة المدرسة وبمبادرة "القيادة الطلابية" ومركزي التربية الاجتماعية نظم "يوم الاعمال الطيبة" حيث قام الطلاب بالتبرع بالمواد الغذائية لكي توزع يوم الأربعاء 4-6-2014 على العائلات المستورة.

ومن ضمن الفعاليات ايضا هي زيارة بيت المسن ...

حيث استقبلوا هناك استقبالا حافلا من قبل الادارة والمسنين انفسهم. وتزامن وقت حضورهم مع محاضرة صحية عن الحمى المالطية، مما اثار استغراب الطلاب ودهشتهم من ان المسنين يتلقون مثل هذه الفعاليات.

كان تعاون أهلنا المسنون مع الطلاب مثيرا للتقدير والاحترام حيث تجاوبوا معهم وأجابوا على اسئلتهم عن ايام زمان وما الى ذلك.

وانتهى اللقاء بتقديم الهدايا التذكارية على المسنين واحتراما وتقديرا لهم وتعبيرا عن العمل الطيب.

من الجدير بالذكر والذي يستحق الشكر والتقدير هو تعاون لجنة الاباء وحضورهم الملفت للنظر منذ التخطيط وحتى انتهاء الفعالية ومرافقتهم للطلاب الى بيت المسنين وتبرعهم السخي بالجهد والمال.

وقد اعرب الطلاب والمسنين عن فرحتهم وسعادتهم الغامرة بهذه الزيارة وودوا تكرارها في المستقبل.

بادر فأنت قادر - مبادرات الطلاب القياديين
"يوم الأعمال الطّيبة" - 4-6-2014

فعاليات للمربي لكشف الموهب والقدرات

تم الإرسال في ٠١‏/١٢‏/٢٠١٣ ٨:٣١ م بواسطة wesam watad

بتاريخ 1/12/2013 قدّم الأستاذ هاني طه ورشة عمل لمربي الصفوف الخامس تضمنت الأساليب المتبعة في كشف القدرات والمواهب:
1. المحاكاة.
2. الأنشطة العقلية.
3. التنافسية.
4. تمثيل الأدوار.

محاضرة "فن التواصل"

تم الإرسال في ٠١‏/١٢‏/٢٠١٣ ٨:١٥ م بواسطة wesam watad

"نعم , ساحاول ان اتفهم ابني " . " طبعا , انا مستعد ان اغير في سلوكي تجاه ابني " . "لا شك ان التعزيز له تاثير ايجابي " . هذا ما رددته افواه الاباء والامهات ردا على اسئلة طرحها المحاضر د. هاني طه في محاضرة له امام اولياء امور طلاب الصفوف الخامسة في مدرسة المتنبي يوم السبت بعنوان " فن التواصل " وهي الاولى في سلسلة محاضرات ستتبع لاحقا لاطلاع الاهالي وكشفهم على مشروع " الارشاد التفاعلي " لتنمية القيادة الطلابية .

في بداية اللقاء رحبت مديرة المدرسة بالحضور ,ثم تحدثت باختصار عن المشروع واهدافه ,لتتيح المجال امام د.هاني للاسهاب فيه , والذي استعرض بدوره "فن التواصل والاتصال " والرسالة الجيدة التي توصل للهدف . ثم تبعها باستعراض" مراحل النمو " , نمو الافراد والجماعات , والخطوة الاولى هي" البداية ",مرورا" بالتجربة ", وصولا الى"التعزيز " ,مؤديا الى " التكامل " انتهاء " بالارتباط " .

في نهاية اللقاء عبر اولياء الامور عن اعجابهم بهذا المشروع , وعن استعدادهم لمد يد العون لابنائهم اولا , وللمدرسة التي تحتضنهم ثانيا , وان يكونوا دعا ئم قوية لبناء شامخ ولقطف الثمار المرجوة من التفاعل بين شركاء العملية التربوية وهم :المعلمون ,والاباء , والطلاب .

كما ابدوا استعدادهم لوضع نظارة على عيونهم لا تظهر الا ما هو جميل وجيد .

1-4 of 4