أعياد ومناسبات إسلامية

       
              المولد النبوي الشريف                               الهجرة النبوية

       
                 رمضان                                         عيد الفطر
       
     
                      الحج                                      عيد الاضحى المبارك   
      
عيد الأضحى المبارك:
* تكبيرات العيد للعام  1434 هـ

 

احتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف

تم الإرسال في 22‏/11‏/2018 3:56 ص بواسطة ياسمين جبارين   [ تم تحديث 22‏/11‏/2018 3:58 ص ]

قامت مدرسة المتنبي تحت اشراف ادارتها ومركزا التربية الاجتماعية وارشاد جميع مربي ومعلمي المدرسة بإحياء ذكرى مولد الهادي الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، وقد كان الاحتفال على يومين حيث أفتتح الاسبوع بأناشيد خاصة بالذكرى المباركة، وقام طلاب الصفوف بتقديم فقرات عديدة ومتنوعة بطابور الصباح، وقد شملت الفعاليات داخل الصفوف على مدار اليومين العديد من الفعاليات الحركية والفنية وتوزيع الحلوى والهدايا وعرض الافلام الخاصة بحياة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، وقد شملت الفعاليات أيضا على العديد من المسابقات بين طلاب الصف الواحد، وقد تم خلال الفعاليات ذكر أخلاق الرسول الكريمة بالاضافة الى سيرة حياته وسنته الشريفة، هذا وشملت الفعاليات احتفالا مهيبا لكل طلاب المدرسة شمل العديد من الفقرات الممتعة جدا والمفيدة بالاضافة الى العرض الكشفي الرائع الذي قدمه طلاب الكشاف في المدرسة..
كل عام وجميع الامة الاسلامية بخير بمناسبة ذكرى الحبيب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

العطر يبقى دائماً في اليد التي تحمل الورد

تم الإرسال في 08‏/11‏/2013 12:14 م بواسطة wesam watad

بأجواء إحتفالية مميزة وضمن فعاليات عيد الأضحى المبارك, إستضافت مدرسة المتنبي الإبتدائية " جمعية ومسرح الفرح للثقافة والتربية" , حيث تم عرض مسرحية بعنوان "العطاء" تحمل قصة من تأليف الكاتب "فراس سويد" من البقيعة شمالي البلاد , وذلك يوم الخميس الموافق (2013\10\10) .

وتم إشراك الطلاب في العديد من المشاهد خلال العرض , مما زاد الأجواء رونقاً وحماساً, وقد حمل العرض وراء طياته معانٍ زاخرةٍ لتلك القوة السحرية النابضة في شرايين الحياة , فالعطاء هو تاج الكلمة الطيبة التي تترك أثرها الطيب في نفوس الآخرين.

كما أننا نكسب عيشنا من خلال ما نحصل عليه , ولكننا نصنع حياة من خلال ما نقدمه. وبالعطاء نمهد لأسلوب حياة مجتمع واعي, فهو بحر واسع لا حدود له.

وقد قام على تنظيم هذه الفعاليات طاقم التربية الاجتماعية في المدرسة ( المعلمة فاطمة إغبارية والاستاذ هيثم إغبارية) , وبالتعاون مع أفراد أسرة المتنبي لاقى هذا اليوم نجاحاً رائعاً ,مميزاً ومفيداً لأبنائنا الطلبة. وكل عام والجميع بألف خير

طلاب المتنبي يؤدون مناسك الحج

تم الإرسال في 07‏/11‏/2013 6:08 ص بواسطة wesam watad

تزامنا مع ظهور هلال شهر ذي الحجة, واستشعار نسائم الحج, باعثة في نفوس المسلمين مشاعر الايمان والتقرب الى الله زلفى ,ترددت في جنبات مدرسة المتنبي, اصداء التلبية ,والتهليل, والدعاء ,من افواه احباب الله ,الطلاب والطالبات .

تزيوا بزي الاحرام وهم يطوفون حول مجسم للكعبة المشرفة,نصب وسط الساحة,ومجسم آخر لمقام سيدنا ابراهيم –عليه السلام- لمعايشة هذا الركن من اركان الاسلام .

كذلك وضعت لافتات في أماكن مختلفة تظهر أهم الأماكن التي يزورها الحاج :عرفة ,المزدلفة ,ومنى.

وقد اعربت مديرة المدرسة عن شكرها للقائمين على هذه الفعالية :الاستاذ احمد فرسان ,والأستاذ عماد اغبارية,بالتعاون مع مركزي التربية الاجتماعية المعلمة فاطمة والأستاذ هيثم اغبارية ,حيث وضعوا برنامجا شاملا جميع الصفوف لممارسة شعائر الحج قلبا وقالبا.

كما ابدت سرورها العميق لرؤيتها الطلاب وهم يطوفون حول الكعبة والسنتهم تلهج بالتلبية

ثم الهرولة بين الصفا والمروة  ثم الوقوف بعرفة ,و الذهاب الى مزدلفة  ,ورمي الجمرات.

كل ذلك بمرافقة وشرح مفصل من المعلمين انفي الذكر .

من الجدير بالذكران مدرسة المتنبي قد فتحت بابها وقلبها لاستقبال ضيوف الرحمن ,الحجاج

الصغار من البساتين المجاورة للمدرسة ,والذين اتوا للطواف  ,والتعرف عتى مناسك الحج .

طلاب المتنبي في مسيرة “تكبيرات العيد”

تم الإرسال في 07‏/11‏/2013 6:06 ص بواسطة wesam watad

بأجواء ملؤها البراءة وجلّ المشاعر الطيبة, قام طلاب مدرسة المتنبي يوم الاحد الموافق 13/10/13  بمسيرة "تكبيرات العيد" , والتي انطلقت من المدرسة إستمراراً الى حي الخلايل ومن ثم الى منطقة الشرفة ومنها عائدين الى ساحة المدرسة لإجمال الفعالية هناك…

حيث شارك الطلاب والأهالي ولجنة الاباء وبمساعدة وحدة الأمن والأمان في بلدية أم الفحم وقسم الشرطة بشكل فعال ورائع وعلت تكبيراتهم إلى أن لامست السحب وقد لاقى ذلك إعجاباً كبيراً من قبل الاهالي في المنطقة وترقرقت الدموع وملأت العيون بفرحة هؤلاء الاطفال مرددين معهم قول : "الله أكبر, الله أكبر, ولله الحمد…"

فباسم الهيئة التدريسية معلمين وطلاب وعنهم مديرة المدرسة, نتقدم بأطيب التبريكات والأمنيات للأمة الاسلامية راجين لهم من المولى عز وجل عيداً سعيداً ومباركاً …ونشكر كل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية.

1-4 of 4