عرس انتخابي في المتنبي

تم الإرسال في ٢١‏/١٠‏/٢٠١٥ ٦:٠٠ م بواسطة مستخدم غير معروف
عرس انتخابي، وديمقراطي. تجربة رائدة يخوضها طلاب المتنبي كل سنة،  وهذه السنة ايضا. الا وهي انتخاب انتخاب رئيس لمجلس الطلاب فيها. 

لقد تنافس على هذا المنصب اربعة من الطلاب من الصفوف السادسة، منافسة شريفة، حرة، وحضارية، وذلك بتحضير شعارات،  ومنتدى حواري،  ومواجهة بين هؤلاء الطلاب وجمهور الناخبين من الطلاب، استعرض فيه كل منهم برنامجه الانتخابي،  واجاب على اسئلة الناخبين،  وكذلك عرض عارضة تقيديمة عن كل منهم، عُرضت على موقع المدرسة، وفي جميع الصفوف.  
هذه النشاطات سبقت يوم الانتخاب بايام كدعاية انتخابية،  حتى جاء اليوم الفصل،  يوم الانتخابات.
ما اروعه من منظر ! عندما اصطف الطلاب امام صناديق الاقتراع الثلاثة،  وهم يحملون بطاقات الانتخاب الزرقاء،  وقد سجلت فيها تفاصيلهم الشخصية ورقم الصندوق الذي سيدلون بصوتهم فيه.
اجواء حضارية،  راقية عايشها طلابنا ومارسوها بكل هدوء، ونظام،  ووعي لمجريات الامور.  وهذا كله بفضل ادارة المدرسة التي وفرت الاليات للوصول لهذا المستوى،  والمعلمين والمعلمات الذين نظموا الطلاب ووزعوهم على الصناديق،  وساهموا في التحضيرات الجمة لهذا اليوم،  واعضاء مجلس الطلاب الذين انيطت بهم مسؤولية الانتخابات وكانوا هم رؤساء الصناديق،  واخص بالذكر البراعم الصغار طلاب الصفوف الرابعة الذين يخوضون هذه التجربة لاول مره،  ولكنهم ابدوا وعيا والتزاما منقطع النظير.  ولن انسى الاستاذ وسام مركز الحوسبة في المدرسة الذى ارشد الطلاب في اعداد العارضات التقديمية،  وتجهيز قوائم الناخبين وتوزيعهم على صناديق الاقتراع حسب الحروف الابجدية، واخيرا طاقم التربية الاجتماعية، فلكل هؤلاء نقول شكرا جزيلا.
بقي ان نقول ان الفائز في هذه التجربة الانتخابية (ولا نقول معركة ) هو الطالب حسان محمد طالب الصف السادس "د"، الف مبروك لحسان ونتمنى له التوفيق والنجاح، وان يكون على قدر المسؤولية التي القيت على عاتقه

 باحترام

طاقم التربية الاجتماعية

المعلمة مطيعه أبو خليل

المعلمة أمل اغباريه

انتخابات 2015-2016

Comments