الاعمال الطيبة

تم الإرسال في ١٦‏/٠٤‏/٢٠١٦ ١٠:١٥ ص بواسطة مستخدم غير معروف
 يوم الأعمال الطيبة في مدرسة المتنبي
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : 
"الإيمان بضع وسبعونأو بضع وستونشُعبة، أعلاها: قول: لا إله إلا الله، وأدناها: إماطة الأذى عن الطريق. والحياء شعبة من الإيمان" متفق عليه.            
      
ما ان اشرقت شمس الصباح، ودبت الحياة في مدرسة المتنبي، حتى تحولت الى خلية نحل _ادارتها ومعلميها وطلابها -كل شمر عن سواعده، للقيام بحملة نظافة، شملت كل الصفوف والغرف والمرافق الاخرى كالمكتبة والمختبر .

فقد قامت الادارة بتوفير مواد وادوات التنظيف اللازمة من فوط معقمة لازالة الغبار والاوساخ.

كل ذلك من اجل تذويت شعار، اماطة الاذى شعبة من الايمان، والنظافة من الايمان، والعمل التطوعي الخالص لوجه الله تعالى .

واتسعت دائرة النظافة لتشمل المساجد القريبة-الخلايل، الشرفة، والبراغلة-حيث خرجت طالبات الصفوف السادسة، بمرافقة المعلمات، الى تلك المساجد، لتنظيفها بعد ان انتهى المصلون من اداء صلاة الظهر .

كما قامت مجموعة من مجلس الطلاب، بتوزيع الملصقات والازهار على ربات البيوت، تقديرا لعمل الام .

ومجموعة اخرى ساهمت برسم البسمة على شفاه اطفال حضانة زهور الغد، وادخال الفرح الى قلوبهم النقية، بفقرات فنية رائعة، اشتملت على اناشيد، قدمتها جوقة المدرسة بقيادة الاستاذ احمد فاعور، رافقها عزف على الاورغ من قبل احد طلاب مدرسة الامل، وعزف على الكمان من قبل الطالبة شام من مدرسة المتنبي، ورقصة"الزومبا". من الجدير بالذكر ان هذه الزيارة كانت بمرافقة طلاب من مدرسة الامل .

كان يوما رائعا باركته امطار الخير والبركة، ونامل ان يبقى طلابنا مثالا يحتذى به في مكارم الاخلاق، والعطاء، والعمل الطيب .

Comments