النشاطات والفعاليات المدرسية


فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف

تم الإرسال في 19‏/11‏/2018 10:36 ص بواسطة ياسمين جبارين   [ تم تحديث 19‏/11‏/2018 11:10 ص ]

قامت مدرسة المتنبي تحت اشراف ادارتها ومركزا التربية الاجتماعية وارشاد جميع مربي ومعلمي المدرسة بإحياء ذكرى مولد الهادي الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، وقد كان الاحتفال على يومين حيث أفتتح الاسبوع بأناشيد خاصة بالذكرى المباركة، وقام طلاب الصفوف بتقديم فقرات عديدة ومتنوعة بطابور الصباح، وقد شملت الفعاليات داخل الصفوف على مدار اليومين العديد من الفعاليات الحركية والفنية وتوزيع الحلوى والهدايا وعرض الافلام الخاصة بحياة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، وقد شملت الفعاليات أيضا على العديد من المسابقات بين طلاب الصف الواحد، وقد تم خلال الفعاليات ذكر أخلاق الرسول الكريمة بالاضافة الى سيرة حياته وسنته الشريفة، هذا وشملت الفعاليات احتفالا مهيبا لكل طلاب المدرسة شمل العديد من الفقرات الممتعة جدا والمفيدة بالاضافة الى العرض الكشفي الرائع الذي قدمه طلاب الكشاف في المدرسة..
كل عام وجميع الامة الاسلامية بخير بمناسبة ذكرى الحبيب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

                                            



يوم الزيت والزيتون

تم الإرسال في 12‏/11‏/2018 11:14 ص بواسطة ياسمين جبارين   [ تم تحديث 12‏/11‏/2018 11:17 ص ]

فعاليات متنوعة، ثرية، مميزة قامت بها مدرستنا المتنبي في اسبوع الزيت والزيتون.. اختلفت الفعاليات وتنوعت بين الصفوف،فكانت هناك
 محطة مميزة و"لذيذة' وهي محطة تحضير المناقيش الطازجة، بأطيب زيت زيتون وزعتر...استمتع الطلاب بمشاهدة تحضير المناقيش وخبزها ومن ثم تناولها مع الخضار والعصير الطبيعي اللذيذ والمفيد. شاركتنا الامهات في تحضير الوجبات بالصفوف ، لهن الشكر والتقدير. 
زوايا صفية مميزة خاصة بموسم الزيتون، حضرها الطلاب واهاليهم بتوجيه المربين ومعلمي المواضيع..والاهم هو دمج الموضوع في المواضيع التعليمية المختلفة. كل الاحتراام للمعلمين الأفاضل ولاهالي الطلاب المشاركين في الفعاليات.
كذلك استمتع طلاب الصفوف الاولى والثانية والثالثة في المحطة المميزة خلال اليوم، بمناسبة اسبوع الزيت والزيتون، محطة تفعيلية بتوجيه ايهاب زحالقة، تم خلالها عرض اغاني تراثية، عرض طريقة عصر الزيتون قديما..
ومحطة مميزة تفوح منها رائحة العطور، هي محطة تحضير الصابون من الزيت والعطر. استمتع بها طلاب الصفوف الرابعة والخامسة.
كما وتميز طلاب الصفوف السادسة بتحضير زجاجة زيت علاجي حسب رغبة كل طالب، زيت من نباتات مختلفة لاستعمال طبي مختلف، وأضاف كل طالب اية قرانية او حديث ذكرت فيه اهمية الزيت صحيا. 

يوم النظافة العالمي

تم الإرسال في 28‏/10‏/2018 9:22 ص بواسطة ياسمين جبارين   [ تم تحديث 28‏/10‏/2018 9:31 ص ]

قامت مدرسة المتنبي في يوم النظافة الذي كان تحت عنوان
"انا مسلم أنا نظيف" بعدة فعاليات ونشاطات حسب برنامج معين قام بتحضيره طاقم الصحة والتربية الاجتماعية في المدرسة، احتوى البرنامج على الكثير من النشاطات والفعاليات لكل الصفوف في المدرسة من الصف الاول وحتى الصف السادس، وشملت على فقرات متنوعة لتذويت قيمة النظافة لدى الطلاب حيث قام الطلاب بتنظيف المحيط القريب من المدرسة وتنظيف الصفوف والممرات والساحات، وقاموا بالاستماع الى محاضرات عديدة وقيمة عن أهمية نظافة الجسم ونظافة الاسنان والمحيط.
لقد توج اليوم بأعمال فنية من اعداد الطكلاب مثل تحضير كراسات ملونة لاعمال النظافة التي يقومون فيها يوميا.
هذا واعرب الطلاب عن رضاهم وسعادتهم لمثل هذه الفعاليات الرائعة والمفيدة.

                  
  
                                         
   






حملة أطرق الباب

تم الإرسال في 15‏/10‏/2018 7:28 ص بواسطة ياسمين جبارين

تحت شعار
"تبرعاتكم تنقذ حياة" قامت مدرسة المتنبي اليوم الاثنين  15.10.2018 بحملة جمع تبرعات برعاية جمعية "أطرق الباب" لمكافحة مرض السرطان. وجاء هذا بعد حملة التوعية التي تمثلت في محاضرات قيمة حول  مرض السرطان، أسبابه والوقاية منه، وحاجة المرضى للدعم والمساعدة المعنوية والمادية. 
تمثلت الحملة بجمع التبرعات من الطلاب داخل المدرسة والذين أظهروا مدى حبهم لعمل الخير واستعدادهم  للتطوع والدعم  لإسعاد الاخرين.   لطلاب المتنبي الأحباء وأهاليهم نقول: دمتم  ينبوعا للعطاء وللمشاركة الاجتماعية ، بوركتم ودمتم بصحة وعافية. جزاكم الله خيرا. 
تحية شكر وتقدير ايضا لأعضاء مجلس الطلاب الذين قاموا بجمع هذه التبرعات تحت اشراف مركزي التربية الاجتماعية الأستاذ غانم والمعلمة خديجة مشكورين .
 خيركم خيركم للناس، بارك الله بكم جميعا⚘

                    




انتخاب مجلس الطلاب

تم الإرسال في 14‏/10‏/2018 9:59 ص بواسطة ياسمين جبارين   [ تم تحديث 14‏/10‏/2018 10:00 ص ]

بأجواء من المحبة والديمقراطية والمنافسة المهذبة،  وضمن العمل التربوي والقيمة التربوية لشهر تشرين الأول وهي المشاركة الاجتماعية وترسيخ قيم الاحترام المتبادل ، شهدت مدرسة المتنبي الابتدائية اليوم، برعاية ادارتها وتحت اشراف مركزي التربية الاجتماعية: الأستاذ غانم اغبارية والمعلمة خديجة محاميد، انتخابات  رئيس مجلس الطلاب. والتي على اثرها قام طلاب المدرسة باختيار احد المرشحين  الأربعة وهم الطلاب:
  
                                   سوار اغبارية، حلا جبارين، بدر اغبارية، عبد الحليم اغبارية.

وقد فازت الطالبة سوار اغبارية بمنصب رئيسة للمجلس، والطالبة حلا جبارين نائبة لها، وسكرتيرا المجلس الطالبين؛ بدر اغبارية وعبد الحليم اغبارية.
من جهتها ، ;باركت مديرة المدرسة  المربية الفاضلة منتهى اغبارية للطالبة سوار اغبارية التوفيق في رئاسة مجلس الطلاب والنجاح في تمثيلها للطلاب والمدرسة وتمنت لها بأن تكون قدوة حسنة لسائر الطلاب في المدرسة .  كما باركت لجميع المرشحين بالمناصب التي حصلوا عليها، وقد ثمّنت جهود الطلاب وأعمالهم وتعاونهم ومشاركتهم بالانتخابات بصورة أخلاقية سامية تميزت بالتسامح وتقبل الآخر والتعاون الديموقراطي بين جميع الطلاب كما وشكرت معلمي المدرسة على مساعدتهم لإنجاح هذا اليوم المميز والرائع .

مدرسة المتنبي تحصل على شهادة امتياز في الانترحوسبة

تم الإرسال في 14‏/05‏/2017 9:36 ص بواسطة ياسمين جبارين   [ تم تحديث 14‏/05‏/2017 9:44 ص ]

 
حازت مدرسة المتنبي على شهادة الامتياز والتفوق في دمج الانترحوسبة في التعليم والتعلم، وقد تم اختيار مدرسة المتنبي كمدرسة متميزة ومتفوقة في مجال الانترحوسبة في لواء حيفا، وقد تسلمت مديرة المدرسة السيدة منتهى اغبارية مع طاقم من المعلمين شهادة التفوق في المؤتمر الذي عقد في تل أبيب يوم الثلاثاء 9.5.2017 بحضور حشد واسع من المفتشين والمسؤولين من وزارة التربية والتعليم.

يوم الاعمال الطيبة

تم الإرسال في 27‏/03‏/2017 11:49 ص بواسطة ياسمين جبارين   [ تم تحديث 27‏/03‏/2017 11:52 ص ]

أعطي نصف عمري لمن يجعل طفلا باكيا يضحك

 منطلقا وايمانا منا بأن الطفل هو أغلى ما يكون في هذا الكون فقد قررت مدرسة المتنبي أن تجعل الاطفال الذين هم بحاجة الى ابتسامة صغيرة وانتباه بسيط أن ترسم البسمة على وجوه الاطفال المرضى في مستشفى العفولة.
 وكان ذلك ضمن يوم الاعمال الطيبة الذي تشارك فيه مدرستنا على الدوام وتقدم فيه أعمال الخير الرائعة مع طلابها.
 قام مجموعة طلاب ممثلين بمجلس الطلاب وبمرافقة معلمات التربية الاجتماعية بزيارة لمستشفى العفولة حيث قامت باستقبالهم رئيسة القسم والتي قامت بمرافقة المعلمات والطلاب على طول المشوار،هذا وقد أثنت رئيسة القسم على مدرسة المتنبي وطلابها الذين قدموا الهدايا الرائعة للاطفال المرضى، وهدية اخرى ليتم تعليقها على جدران المستشفى.
مبادرة أكثر من رائعة كل الاحترام لك مدرستي.
وقدما الى الامام دائما في اعمال الخير وغرسها في نفوس طلابنا.




                                       

يوم المبيعات الاكبر

تم الإرسال في 27‏/03‏/2017 11:33 ص بواسطة ياسمين جبارين   [ تم تحديث 27‏/03‏/2017 11:38 ص ]

صحتي هي حياتي، صحتي برعاية مدرستي الغالية التي حضرت لنا يوم مبيعات ضخم وغني بالمأكولات التي قامت أمهات الصف الاول بتحضيرها وتجهيزها للبيع من قبلهن وقبل أولادهن طلاب الصف الاول.

 لقد عملت الامهات جاهدة لتجهيز أفضل المأكولات من ساندويشات لبنة وجبنة بيضاء وعجة وشنيتسل وفلافل وتحضير انواع مختلفة من السلطات اللذيذة والعصائر المفيدة والكعكات البيتية اللذيذة.
 لقد كان اقبال طلاب المدرسة على يوم المبيعات اقبالا واسعا حيث اشترى الطلاب المأكولات والحلويات والمشروبات ودفعوا ثمنها مبلغا زهيدا، واستمتع طلاب المدرسة بالشراء والجلوس في ساحة المدرسة يتناولون الطعام مع ابتساماتهم العريضة التي بدت على وجوههم وهم يراقبون بعضهم بالشراء.
 شكرا لطلاب الصف الاول ومربيتهم ولامهاتهم، وشكر خاص لادارة المدرسة التي تتيح لطلابها مثل هذه الفعاليات الرائعة.
الى الامام يا متنبي ودمت بصحة وعافية بجميع طاقمك الرائع.


اشتراك مدرسة المتنبي في نهائي البرمجة

تم الإرسال في 24‏/03‏/2017 10:15 ص بواسطة ياسمين جبارين   [ تم تحديث 24‏/03‏/2017 10:35 ص ]

اشتركت مدرسة المتنبي يوم الثلاثاء 21.3.2017 في نهائيات البرمجة على مستوى الدولة، حيث اشترك في المنافسة طالبتان وطالبان من الصفوف الخامسة والسادسة، وتعتبر هذه المشاركة الاولى لمدرسة المتنبي فقد سافر الطلاب برفقة أربعة طلاب اخرين ومعلمين من المدرسة الى مدينة حولون حيث كانت المنافسة.
لقد عمل الطلاب الاربعة بكل جد وساد على عملهم المشاركة والتعاون والمحبة، المتنبي تفخر بطلابها الاعزاء فقدما والى الامام.








الاشتراك في البازار الخيري

تم الإرسال في 17‏/03‏/2017 1:29 م بواسطة ياسمين جبارين   [ تم تحديث 17‏/03‏/2017 1:37 م ]

اشتركت مدرسة المتنبي يوم الخميس 16.3.2017 بالبازار الخيري الذي أقيم في السوق البلدي في أم الفحم بمشاركة 28 مدرسة ابتدائية واعدادية وثانوية من مدارس أم الفحم.
حيث قام طلاب المدرسة بمشاركة أهاليهم بجمع أغراض مختلفة لبيعها في البازار الخيري، كل هذا كان تحت اشراف مركزات التربية الاجتماعية بالمدرسة وبمساعدة لجنة الاباء المدرسية.
قام طلاب المدرسة بترتيب الاغراض في البازار مع بعض المعلمات المشرفات على ذلك، وتناوب معلمي المدرسة والطلاب على الحضور المميز الى البازار، والذي أتحف محطة مدرستنا حضور أغلب طاقم الهيئة التدريسية ومديرة المدرسة  للبازار الخيري والدعم المعنوي لمثل هذه المشاريع الخيرية في بلدتنا الحبيبة.

البازار الخيري












1-10 of 39