النشاطات والفعاليات المدرسية


اشتراك مدرسة المتنبي في نهائي البرمجة

تم الإرسال في ٢٤‏/٠٣‏/٢٠١٧ ١٠:١٥ ص بواسطة ياسمين جبارين   [ تم تحديث ٢٤‏/٠٣‏/٢٠١٧ ١٠:٣٥ ص ]

اشتركت مدرسة المتنبي يوم الثلاثاء 21.3.2017 في نهائيات البرمجة على مستوى الدولة، حيث اشترك في المنافسة طالبتان وطالبان من الصفوف الخامسة والسادسة، وتعتبر هذه المشاركة الاولى لمدرسة المتنبي فقد سافر الطلاب برفقة أربعة طلاب اخرين ومعلمين من المدرسة الى مدينة حولون حيث كانت المنافسة.
لقد عمل الطلاب الاربعة بكل جد وساد على عملهم المشاركة والتعاون والمحبة، المتنبي تفخر بطلابها الاعزاء فقدما والى الامام.








الاشتراك في البازار الخيري

تم الإرسال في ١٧‏/٠٣‏/٢٠١٧ ١:٢٩ م بواسطة ياسمين جبارين   [ تم تحديث ١٧‏/٠٣‏/٢٠١٧ ١:٣٧ م ]

اشتركت مدرسة المتنبي يوم الخميس 16.3.2017 بالبازار الخيري الذي أقيم في السوق البلدي في أم الفحم بمشاركة 28 مدرسة ابتدائية واعدادية وثانوية من مدارس أم الفحم.
حيث قام طلاب المدرسة بمشاركة أهاليهم بجمع أغراض مختلفة لبيعها في البازار الخيري، كل هذا كان تحت اشراف مركزات التربية الاجتماعية بالمدرسة وبمساعدة لجنة الاباء المدرسية.
قام طلاب المدرسة بترتيب الاغراض في البازار مع بعض المعلمات المشرفات على ذلك، وتناوب معلمي المدرسة والطلاب على الحضور المميز الى البازار، والذي أتحف محطة مدرستنا حضور أغلب طاقم الهيئة التدريسية ومديرة المدرسة  للبازار الخيري والدعم المعنوي لمثل هذه المشاريع الخيرية في بلدتنا الحبيبة.

البازار الخيري












طريق النور

تم الإرسال في ٠٨‏/٠٣‏/٢٠١٧ ١٠:١٧ ص بواسطة ياسمين جبارين   [ تم تحديث ٠٨‏/٠٣‏/٢٠١٧ ١٠:١٩ ص ]

 
بِإشْرافِ شَرِِكَةِ الكَهْرُباءِ، تَسْتَمِرُ مَدْرَستنا في مَشْروعِ طَريق النّور للسَنَةِ الخامِسَةِ عَلى التَوالي، المَشْروع يَتَضَمَن ارْشادات للطُلاب في الصّفوفِ الرّابِعَة حَوْل الاسْتعْمال السّليم الامِن للكَهْرُباء وَكذلك يَشمَل مَواد تَعليمية لاثْراء الطُلاب في موْضوع الطاقه؛ انْواعها وَطرق انتاجها، المُحاضرات والفَعاليات قدمت من المرشده نوره شرقاوي رافقها مركز العلوم في المدرسه الاستاذ غانم اغباريه، بوركت جهودكم أعزاءنا، ونرجو لطلابنا الاستفاده القصوى من المشروع.

התמונה של ‏مدرسة المتنبي أم الفحم‏.              התמונה של ‏مدرسة المتنبي أم الفحم‏.


محاضرة الأمن والامان على الطرقات

تم الإرسال في ٠٧‏/١٢‏/٢٠١٦ ١١:١٨ ص بواسطة ياسمين جبارين   [ تم تحديث ١٣‏/٠١‏/٢٠١٧ ١٠:٣٤ ص ]

استضافت مدرسة المتنبي يوم الاربعاء 7.12.2016 السيدة اسيل مصاروه من مركز حواس لالقاء محاضرة حول الأمن والأمان على الطرقات، لامهات طلاب الصفوف الأولى، هذا وقد كانت المحاضرة شيقة ومفيدة حيث أبدت الأمهات شكرهن واعجابهن بمثل هذه المحاضرات التي تقدمها المدرسة لجمهور الأهالي.

















ملاطفة حيوانات

تم الإرسال في ٠٧‏/١٢‏/٢٠١٦ ١٠:٥٨ ص بواسطة ياسمين جبارين   [ تم تحديث ١٣‏/٠١‏/٢٠١٧ ١١:٠٣ ص ]

قامت مدرسة المتنبي بدعوة مسؤول عن حيوانات أليفة للصفوف الأولى والثانية، ليتعرف الطلاب عن قرب على صفات هذه الحيوانات بالاضافة الى ملاطفتها، وقد بدت على الطلاب علامات الفرح والسعادة تجاه مثل هذه الفعالية، وقد أعربوا عن مدى استفادتهم من شرح الذي سمعوه حول هذه الحيوانات.








انطلاق برنامج FIRST LEGO League في مدرسة المتنبي

تم الإرسال في ٠٧‏/١١‏/٢٠١٦ ٧:١٢ ص بواسطة ياسمين جبارين   [ تم تحديث ٠٧‏/١١‏/٢٠١٦ ٥:١٥ م بواسطة وسام وتد ]


يهدف برنامجنا إلى فتح نافذة العالم الحقيقي للتحديات الهندسية، عن طريق بناء روبوت مستقل لأداء مهام متعددة واستكشاف التحديات التي تواجه علماء اليوم. ومن خلال هذا البرنامج يتعلم الطلاب ايضا أهمية المساهمة والعطاء في المجتمع. 
وهذه ورشتنا الأولى مع أهالي الطلاب والتي كانت يوم الجمعه 4-11-2016 من الساعة 15:00 - 17:00. يقوم على البرنامج الأستاذ غانم اغباريه. يرعى البرنامج منظمة First العالمية الغير ربحية، أما في اسرائيل فهو مشروع يقوم على متابعته التخنيون في حيفا.

ورشة الروبوتيكا مع الاهالي


ورشة عمل مع أهالي الطلاب




انتخاب لجنة اباء

تم الإرسال في ٣٠‏/١٠‏/٢٠١٦ ٤:١٩ ص بواسطة ياسمين جبارين

بأجواء ديمقراطيه وديه، تم اليوم السبت ٢٩/١٠/٢٠١٦ انتخاب لجنه الاباء المدرسيه للعام الدراسي الحالي ، بعد ان تم انتخاب اللجان الصفيه قبل ما يقارب اسبوعين. وقد ساد جو من النظام والهدوء، حيث تمت عمليه الترشيح والتصويت بنزاهه تامه ،وتقبل المشاركون النتائج بكل رحابه صدر .
سيتم الاعلان عن اسماء الاعضاء ووظائفهم بعد عقد الاجتماع الاول لهم خلال الاسبوع القادم.

حفل افتتاح غرفة الحاسوب في مدرسة المتنبي

تم الإرسال في ٢٥‏/١٠‏/٢٠١٦ ٦:٤٣ ص بواسطة ياسمين جبارين   [ تم تحديث ٢٦‏/١٠‏/٢٠١٦ ٤:٠٩ ص بواسطة وسام وتد ]

حفل افتتاح غرفة الحاسوب في مدرسة المتنبي تبرعا 
من شركه اخوان فتحي فوزي كرم
   تم يوم الاثنين 24/10/2016 افتتاح غرفة الحاسوب الجديدة في مدرسة المتنبي في ام الفحم .
وقد سبق ذلك حفل لتكريم المتبرع، الحاج فوزي فريد كرم وعائلته ؛شركة "اخوان فتحي كرم ".
اقيم الحفل في الهواء الطلق، في حديقة "بلدتي هي بيتي"، ذات الطبيعة الخلابة، والتي انشأت بسواعد طلاب المدرسة، لتكون بيئة تعليمية بديلة للصفوف، وقد لاقى اختيار المكان استحسان الضيوف جميعهم.

حضر الحفل كل من عائلة السيد فوزي فريد الكرم، رافقهم اعضاء من جمعيه الكتاب، ورئس البلدية السيد خالد حمدان، ورئيس جناح المعارف الدكتور محمود زهدي ولفيف من اعضاء البلدية، والمفتش احمد كبها، ور ئيس لجنة الاباء المحلية، المحامي محمد لطفي، ورئيس لجنة الاباء المدرسية، السيد احمد عادل واعضائها، وبعض اولياء الامور.
استهلت اللقاء مديرة المدرسة بكلمة عبرت فيها عن شكرها، وامتنانها لهذه العائلة السخية، والعريقة في الكرم، وقدمت الدرع للوالدة ام فتحي.
كما اعرب الاستاذ احمد كبها في كلمته، عن تميز اهل ام الفحم بالعطاء والتبرع، وتحدث عن التطورات التي طرأت على جهاز التربية والتعليم في السنوات الاخيرة .
ثم عبر السيد خالد حمدان في كلمته عن اعجابه باختيار المكان، وكرم المتبرع، وقدم له الدرع ايضا .
كما تطرق رئيس لجنة الأباء المحلية المحامي محمد لطفي، الى ان جهاز التربية والتعليم قد وحد جميع الاطياف في ام الفحم .وقد قام رئيس لجنة الاباء المدرسية بتقديم الدرع تكريما للعائله.
واختتم السيد رياض توفيق بالتعريف  بجمعية "كتاب" والتي يرأسها السيد فوزي وزوجته السيدة الحاجة صبحيه، والتي اقيمت لدعم طلاب الجامعات، والمعاهد العليا، وتقديم المنح لهم، ومرافقتهم طيلة فترة دراستهم.
كما انها تخصص كل عام مبالغ لحوسبة المدارس في ام الفحم .
تخلل الحفل تلاوة عطرة لايات الذكر الحكيم، واناشيد من جوقة المدرسة، والقاء قصائد وتمثيل مسرحي من قبل طلاب المدرسة الذين ابهروا الحضور  بابداعهم وتميزهم .
وفي نهاية الاحتفال قام الحضور بالذهاب الى غرفة الحاسوب التي أعدت بالاجهزة الجديدة، وذلك مع تزامن انطلاق مشروع "جسر الاجيال" الذي كان في لقائه الأول، وقد أبدى الحضور مدى اعجابهم بتبني المدرسة لمشروع جسر الاجيال على مدار ثلاث سنوات متتالية، وهو مشروع تابع للمشاريع المحوسبة في المدرسة، وبدورهم قام الاجداد بتقديم الشكر للعائلة المتبرعة  على سخائهم لما فيه فائدة تعود على أحفادهم وعلى طلاب المدرسة جميعا.






اجتماعات أهالي الطلاب

تم الإرسال في ١٨‏/١٠‏/٢٠١٦ ١٠:٢٧ ص بواسطة ياسمين جبارين   [ تم تحديث ١٨‏/١٠‏/٢٠١٦ ١١:١٣ ص ]

لقاء من نوع اخر 
استعدادات وتحضيرات عل قدم وساق ، كل مرب يحضر اوراقه ويستجمع قدراته ويشحذ ذهنه، للقاء يجمعه ومن وضعوا بين يديه اغلى ما يملكون -فلذات اكبادهمابتداء  بتهيئة مكان الاستقبال وتوفير وسائل الراحة والمتعة، ومرورا باستعراض المستجدات المدرسية لهذه السنة:
* منظومة المنباسنت والتسجيل المحوسب
الكتب الرقمية *
التغييرفي نظام الفرصة *
ال10 دقائق الصباحية *
دستور المدرسة *                                            
المواقع الصفية والمجموعات الصفية مثل الواتساب *                                            
                                            * وغيرها من المواضيع.

وعرض المربي تلخيصا لمجالات عمله
بالقيم التربوية والاجتماعية ،التي ترقى بنفوسهم ،وتسمو بمشاعرهم وذلك من خلال برنامج مفتاح القلب 
بالمهارات الحياتية التي تصقل شخصيتهم وتجعلهم قادرين على تخطي الصعوبات ،ومواجهة التحديات والضغوطات،واكتساب الاصدقاء**     والتواصل مع المجتمع تواصلا سليما راقيا ،بعيدا عن العنف وذلك من خلال حصص المهارات الحياتية
ان اكون الاذن الصاغية لصوت طلابي ،والعين الساهرة التي ترى ما لا تراه عين الاخرين ،والقلب الكبير الذي يتسع لهم جميعا
وذلك من خلال الجلسات الفردية والزيارات البيتية واللقاءات مع الاهل
وانتهاء بفعالية تربوية اثارت عندهم الكثير من التساؤلات وخاصة اؤلئك المقبلون ابناؤهم على المرحلة الاعدادية بحيث انها خاطبت مشاعرهم ،والافكار التي تراودهم ،والصعوبات التي تواجههم ،وممن يتوقعون المساعدة في هذا المجال.
وكم كانت ردود الفعل ايجابية !فالكثير عبروا عن شكرهم وامتنانهم للمربين على ما لاقوه من حفاوة الترحيب ومن التفهم والاصغاء وما اشتملت عليه الاجتماعات من فعاليات ونشاطات. عبرت عن عمل دؤوب ،وفكر متجدد ،وغزارة في العطاء.


 































.

افتتاح المختبر العلمي في مدرسة المتنبي وتكريم المتبرعين

تم الإرسال في ١٧‏/١٠‏/٢٠١٦ ١١:٣٤ ص بواسطة ياسمين جبارين   [ تم تحديث ١٨‏/١٠‏/٢٠١٦ ١٠:٠٦ ص ]

نظمت مدرسة المتنبي - ام الفحم حفل افتتاح المختبر العلمي في المدرسة، والذي تضمن بالأساس تكريم الاباء الذين زودوا المختبر بالحواسيب النقالة , شكرت ادارة المدرسة الاهالي المتبرعين على دعمهم المادي والمعنوي  وعطائهم السخي ، الذي ساهم في انجاح موضوع الانترحوسبه في المدرسة  ووضح اهميته في تطبيق التعلم ذو معنى والذي يجذب الطالب  ويجعله مشاركاً فعالاً بالحصة ، كما انه المجال القريب من الطالب والملائم للتقدم التكنولوجي في عصرنا الحالي .

 كما شاهد المشاركون حصه لغة عبريه محوسبه في الصف السادس ، مرّرها الاستاذ هيثم حيث استعمل الطلاب الحواسيب النقالة في حل المهمات الملقاة عليهم.

وقد عبر اولياء الامور المشاركون عن اعجابهم بالمشاريع التي تقام بالمدرسة وما فيها من اهمية وفائدة ترجع اولا واخرا لمصلحة ابناءهم شاكرين ادارة المدرسة وطاقمها على ما يقدمون من خدمات هادفه وفعاله لأبنائهم.


افتتاح المختبر



1-10 of 31